الرئيسية / اخبار / الرئيس: أوشكنا على إنهاء المرحلة الانتقالية.. ونسعى لترسيخ جذور الديمقراطية

الرئيس: أوشكنا على إنهاء المرحلة الانتقالية.. ونسعى لترسيخ جذور الديمقراطية

أكد الرئيس محمد مرسي، أن مصر أوشكت على الانتهاء من المرحلة الانتقالية الراهنة، واستكمال مؤسسات الدولة بإجراء انتخابات مجلس النواب خلال الأشهر المقبلة.

واعتبر الرئيس، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي بنيودلهي، اليوم الثلاثاء، أن الجهود المبذولة في القاهرة لترسيخ جذور الديمقراطية خطوة بالغة الأهمية لمصر والمنطقة كلها، حسبما نقلت الصفحة الرسمية للرئيس على “فيس بوك”.

وشدد الرئيس على ضرورة دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مشيراً إلى أن استمرار سياسات التسويف يعرقل التوصل إلى حل عادل للقضيّة.

ودعا مرسي، إلى تعزيز العلاقة بين الهند والأزهر الشريف باعتباره رمزاً للوسطية والاعتدال في العالم الإسلامي، فيما أشاد رئيس وزراء الهند، مانموهان سينج،  بدور مصر في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة استمرار التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات العالمية السياسية والاقتصادية والبيئية.

موضوعات ذات صلة :

عن محمد سعد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful