الرئيسية / احسن ناس / أساطير “يوم التلات”.. “نحس” عند الإغريق و “جبار” عند الجاهلية

أساطير “يوم التلات”.. “نحس” عند الإغريق و “جبار” عند الجاهلية

لخبطة.. زحمة.. خناق وحياة كلها غلط في غلط هى حياة المصريين في يوم الثلاثاء، فهو يوم التشاؤم يكثر فيه السلبيات دون أن نعرف السبب وراء هذا اليوم، يشبه البعض بـ”ازازة الميه اللي يتنزل مع الطلبات غصب عنك”، ولم تكن أسطورة يوم الثلاثاء وليدة من كلمات متنقلة بين صفحات مواقع التواصل الاجتماعى أو مع هاشتاج “النهاردة التلات” ولكنه أسطورة كبيرة معروفة من العصر الجاهلى وكان يطلق على يوم الثلاث “يوم الجبار”، وغيرها من الأساطير ومنها:

الثقافة الرومانية..

يطلق على اليوم اسم “تيو” هو إله مرتبط بقصص القتل في المعارك، ويرجع أصل تسمية اليوم إلى الميثولوجيا الاسكندنافية والثقافة الرومانية. الانجليز القدامى.. تم تخصيص يوم الثلاثاء عند الانجليز القدامى لعباده الإله “تيس” واسمه يكفى للتعرف على طبيعة اليوم. الحضارة اليابانية.. “كايوبي” هو يوم الثلاثاء عند الحضارة اليابانية وهو يعنى يوم النار.

الحضارة اليونانية..

يعتبر الثلاثاء هو “يوم الأسود” لأنه اليوم الذي سقطت فيه القسطنطينية عام 1453 ميلاد في يد الدولة العثمانية.

الإغريق..

الإغريقيين والناطقين باللغة الاسبانية يعتبروا يوم الثلاثاء هو “يوم النحس” خاصة إذا كان يوم الثلاثاء يوافق يوم 13 من الشهر. إيطاليا.. يظن الايطاليون أنهم برج “بيزا” أصبح مائلا بسبب أنهم بدءوا في بناءه يوم الثلاثاء 1173 لهذا أصبح مائلا.

الجاهلية..

كان يطلق عليه يوم “جبار”. وكما يقول شباب “تويتر” على هاشتاج “النهاردة التلات” هو يوم فى نص الأسبوع مش بنتحمس له كبداية الأسبوع أو أخر الأسبوع نفرح علشان الإجازة”.

 

 

موضوعات ذات صلة :

عن هنا القاهرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful