الرئيسية / أخبار عالمية / الجيش الأمريكي يدرس إرسال مزيد من الجنود لأفغانستان

الجيش الأمريكي يدرس إرسال مزيد من الجنود لأفغانستان

أعلن قائد بعثة حلف شمال الأطلسي والقوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال جون كامبل، في مقابلة نشرتها صحيفة “يو أس إيه توداي”، الثلاثاء، أنه لن يتوانى عن طلب إرسال مزيد من القوات الأمريكية إلى هذا البلد إذا ما وجد ذلك ضروريا.

وقال الجنرال كامبل: “إذا وجدت أنه ليس بإمكاننا أداء مهام التدريب والمشورة والمساعدة و(مكافحة الإرهاب) الموكلة إلينا، فإنه يتعين علي عندها أن أرجع إلى رؤسائي. إذا كان الأمر يتعلق بمزيد من الجنود فهذا يعني أنه يجب إرسال المزيد من الجنود”.

وأضاف من كابول في المقابلة التي أجرتها معه الصحيفة، أن “نيتي هي أن أبقي أكبر قدر ممكن” من الجنود الأمريكيين في أفغانستان، “ولأطول فترة ممكنة”.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي تشهد فيه أفغانستان تصاعدا في هجمات حركة طالبان ووسط قلق من تنامي وجود تنظيم الدولة في هذا البلد.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أعلن في مطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن الحلف سيبقي نحو 12 ألف جندي في أفغانستان لعام إضافي في 2016، “لمنع تحول هذا البلد مرة أخرى إلى ملاذ آمن للإرهابيين”، على حد قوله.

وكان من المقرر أن تنهي قوة “الدعم الحازم” التدريبية التابعة للحلف مهامها هذا العام، إلا أن النجاحات الميدانية التي حققتها حركة طالبان في أفغانستان، خصوصا سيطرتها مؤخرا لفترة وجيزة على مدينة قندوز الشمالية، دفعت الحلف إلى إعادة التفكير.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعلن في تشرين الأول/ أكتوبر بعد هجوم طالبان على قندوز أنه سيبقي نحو 10 آلاف جندي أمريكي في أفغانستان لعام آخر، لأن القوات الأفغانية “ليست قوية بما يكفي حتى الآن”.

وقبل أسبوعين، اعتبر البنتاغون أن الأمن في أفغانستان تدهور خلال الأشهر الستة الماضية، مع ارتفاع في عدد الهجمات التي يشنها “المتمردون”.

موضوعات ذات صلة :

عن هنا القاهرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful