الرئيسية / اخبار / أحمد عكاشة: المجتمع يتعلم الديمقراطية من الممارسة … والأمن أهم المطالب

أحمد عكاشة: المجتمع يتعلم الديمقراطية من الممارسة … والأمن أهم المطالب

أكد الدكتور أحمد عكاشة المحلل النفسي أن حالة التخبط السياسي التي تمر بها مصر حاليا طبيعية، وأن المجتمع “سوف يتعلم الديمقراطية وهو يمارسها وليس في المدارس والجامعات، تماما كما يتعلم المرؤ السباحة وهو في الماء وليس من خلال الكتب”.

وأوضح عكاشة، خلال مناقشة كتاب “في انتظار وطن” لمحمد علي خير، بمكتبة الشروق بالمهندسين الأحد، أن عنوان الكتاب “يعبر عن حالة الترقب التي تمر بها البلاد بخاصة مفكريها، وكتابها الذين يتابعون بقلق تطورات عملية التحول الديمقراطي المتلاحقة”.

كما انتقد عكاشة أداء الإعلام ووصف تأثيره بالسلبي على التحول الديمقراطي في مصر، معتبرا من واقع معايشته لحالات الكثير من المصريين أن الأمن “أهم مطالبهم في الفترة الحالية”.

حضر المناقشة كل من المخرج خالد يوسف والكاتب الصحفي محمد رضوان مدير تحرير المصري اليوم والكاتب الصحفي محمد المعتصم رئيس قطاع الأخبار بجريدة “الوطن” والكاتب الصحفي سعيد شعيب.

وبدوره أكد الكاتب الصحفي عماد حسين مدير تحرير جريدة الشروق أن الكتاب “يتناول بالتوثيق فترة سننظر لها لاحقا كواحدة من أهم الفترات في تاريخ مصر، واعتبره شهادة مهمة على مرحلة التحول الكبير في مصر من الاستبداد إلى تباشير الديمقراطية”.

موضوعات ذات صلة :

عن محمد سعد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful